عقب انتقادات أنصاره.. قناة ‘‘العربية’’ تحذف الوثائقي المثير عن الرئيس الراحل صالح

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عقب انتقادات أنصاره.. قناة ‘‘العربية’’ تحذف الوثائقي المثير عن الرئيس الراحل صالح, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 12:06 مساءً

2a01:4ff:f0:3166::1

حذفت قناة "العربية" السعودية فيلمًا وثائقيًا، عن حياة الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح، وصفته خلاله بـ"المخلوع"، ونسبت إليه عددًا من الأحداث الدامية، الأمر الذي أثار موجة سخط واسعة في أوساط أنصاره.

وتوقف رابط الفيديو على يوتيوب، عن العمل، مع ملاحظة تتضمن عبارة "الفيديو غير متاح،تمّت إزالة هذا الفيديو من قِبل القائم بالتحميل"، وذلك عقب انتقادات واسعة طالت القناة، وتساؤلات عن سر بث الفيلم في هذا التوقيت.
وكانت القناة قد عرضت الفيلم الوثائقي لأول مرة في إبريل 2015، أي بعد أشهر من الانقلاب الحوثي، وأعادت القناة رفعه مؤخرًا على قناتها الجديدة في "يوتيوب" المخصصة للبرامج والأفلام الوثائقية. هذا الإجراء دفع بعض الناشطين والصحفيين اليمنيين إلى التساؤل عن دلالة توقيت نشر الفيلم مجدداً، وما إذا كان مرتبطاً بتطورات سياسية معينة.

ومع ذلك، يرى البعض أن الموضوع قد يكون مجرد إجراء فني بحت، حيث تقوم القناة بعملية أرشفة لبرامجها القديمة ورفعها تباعاً على منصاتها الإلكترونية، دون أن يكون لذلك أي أبعاد سياسية أو دلالات زمنية خاصة.

الفيلم الوثائقي ركز على دور صالح في المشهد السياسي اليمني لعدة عقود، متهمًا إياه بتأجيج الانقسامات التي أدت إلى الأوضاع الحالية في البلاد، ومنها الحرب الأهلية المستمرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق