وزارة التعليم توضح موعد بداية إمتحانات المراحل التعليمية المختلفة 2024

يشغل بال الكثير من أولياء الأمور وأيضًا الطلاب والطالبات موعد الامتحانات، وذلك للاستعداد لها بشكل كامل لها، وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم منذ بداية دخول شهر رمضان الكريم عن موعد بدء امتحانات الترم الثاني لهذا العام 2024، كما أعلنت أيضًا عن جدول امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، لذلك جئنا لكم بالتفاصيل الخاصة بهذا الموضوع من خلال السطور القادمة لهذا المقال. تابعونا الآن للتعرف عليها.

وزارة التعليم توضح موعد بداية إمتحانات المراحل التعليمية المختلفة 2024
موعد امتحانات الترم الثاني 2024

موعد امتحانات الترم الثاني 2024 بالجامعات:

لقد تم الإعلان عن موعد انتهاء الفصل الدراسي الثاني للجامعات والذي من المفترض أن ينتهي يوم الخميس الموافق 30 مايو، و من المفترض أن تبدأ الامتحانات الخاصة بالترم الثاني لهذا العام يوم 1 يونيو 2024، و سوف يتم تحديد موعد امتحانات كل كلية حسب طبيعة الدراسة بها.

موعد امتحانات الترم الثاني للمدارس 2024:

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشكل رسمي عن مواعيد عقد امتحانات الترم الثاني، و هي التي سوف تبدأ لمراحل النقل وطلاب الشهادة الإعدادية بدءًا من اليوم 25 مايو المقبل 2024.

موعد امتحانات الترم الثاني للدبلومات 2024:

تم الإعلان من خلال الخريطة الزمنية التي قد تم نشرها مسبقًا أن الامتحانات الخاصة بالدبلومات سوف تبدأ يوم 1 يوليو 2024، و سوف يتم الإعلان بشكل رسمي من قبل الوزارة عن الجدول بشكل تفصيلي و أيضًا نهاية الامتحانات خلال الأيام المقبلة.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2024:

تعتبر الثانوية العامة من أكثر المراحل التعليمية التي يهتم بها الكثير من أولياء الأمور، لذلك دائمًا ما يتم البحث عن موعد امتحانات الثانوية العامة والجدول الخاص بها، وقد تبين بشكل رسمي من وزارة التربية والتعليم أن بدء امتحانات الثانوية العامة سوف تكون يوم 10/6/2024 للمواد غير المضافة للمجموع، أما بالنسبة للمواد المضافة للمجموعة فسوف تبدأ يوم السبت 22/6/2024.