اعرف جدولك.. موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 لجميع المراحل

اعرف جدولك.. موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 لجميع المراحل
امتحانات الترم الثاني

مع بداية امتحانات شهر فبراير في المدارس المصرية بدأ البحث عن موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني التي اقتربت للغاية، ومن الجدير بالذكر أن الفصل الدراسي الثاني بدأ في العاشر من فبراير الجاري ويتوقع أن ينتهي العام الدراسي في شهر مايو المقبل وفقا للخطة الزمنية التي أقرتها وزارة التربية والتعليم في بداية العام الدراسي الثاني، لذا نقدم لك اليوم أحدث التفاصيل بشأن موعد امتحانات الترم التاني.

اعرف جدولك.. موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 لجميع المراحل
امتحانات الترم الثاني

موعد بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن بداية موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لجميع صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 25 من مايو 2024، وعن امتحانات الدبلومات الفنية فمن المتوقع بدايتها في الأول من يونيو القادم، وعن امتحانات الثانوية العامة فمن المقرر لها أن تبدأ في 15 يونيو القادم.

الخريطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني 2024

وفقا للخطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني، التي وضعتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فإن الفصل الدراسي الثاني يستمر لمدة 14 أسبوعا، وسوف ينتهي في يوم الخميس الموافق 6 يونيو القادم، أي أن الفصل الدراسي الثاني امتد 96 يوم مما يعني أنه لم يتبقى إلا شهرين تقريبا على انتهاء الفصل الدراسي الثاني لكل المراحل الدراسية المختلفة.

الفصل الدراسي الثاني 2024

ومن الجدير بالذكر أن الفصل الدراسي الثاني وفقا لنظام التعليم المصري، هو امتداد للفصل الدراسي الأول، حيث ينقسم العام إلى قسمين، الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني، وأن لكل منهما امتحانات خاصة به يؤديها الطالب ومن ثم يحصد درجاتها، وبنهاية العام تتم إضافة مجموع الفصلين الدراسيين معا، ومن ثم تتحدد درجات الطالب ودرجة نجاحه ويعرف المجموع الكلي بالتأكيد.

ومن المقرر أن تكون امتحانات هذا العام بنفس طريقة امتحانات العام السابق، على أن يتم طرح العديد من الأسئلة المقالية في كافة المراحل الدراسية.