ارتفاع طفيف لأسعار الذهب بعد أكبر هبوط في 3 أشهر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع طفيف لأسعار الذهب بعد أكبر هبوط في 3 أشهر, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 12:03 مساءً

مباشر- ارتفع الذهب بنسبة طفيفة في التعاملات المبكرة، اليوم الخميس، بعد أن سجل أكبر هبوط في 3 أشهر أمس الأربعاء، بفعل ارتفاع عوائد السندات الأميركية وجني الأرباح قرب مستويات مرتفعة قياسية.

وتداولت أسعار الذهب قرب 2720 دولارا للأوقية بعد تراجعها عن أعلى مستوى لها على الإطلاق أمس الأربعاء، لتنهي الجلسة منخفضة 1.2%، وفق بلومبرج. 

وجاء التراجع بعد أن أشارت مقاييس فنية إلى أن الارتفاع الأخير ربما كان قويا للغاية، حيث أظهر مؤشر القوة النسبية على مدى 14 يوما أن المعدن أصبح في ذروة الشراء.

وتواصلت موجة الهبوط مع استمرار خسائر السندات الأميركية وسط توقعات بأن يتبنى بنك الاحتياطي الفيدرالي نهجا مدروسا في التيسير النقدي. وتميل العائدات المرتفعة وتكاليف الاقتراض المرتفعة إلى التأثير على الذهب، إذ لا يدر المعدن النفيس أي فائدة.

سجل الذهب في وقت سابق من تعاملات أمس مستوى قياسيا جديدا عند 2758.49 دولارا للأوقية، مع ارتفاع الطلب على الملاذ الآمن بسبب السباق الرئاسي الأميركي المتقارب والمخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط. وهناك مخاوف من أن الانتخابات في أكبر اقتصاد في العالم قد تكون محل نزاع وقد يستغرق الأمر بعض الوقت لتحديد الفائز. 

كما يخشى المستثمرون أن تتصاعد الصراعات بين إسرائيل وإيران إلى حرب أوسع نطاقا.

وارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 30% هذا العام، لتسجل أعلى مستوياتها على التوالي، مع تكثيف الارتفاع في الشهرين الماضيين مع تحول بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى خفض أسعار الفائدة. 

كما أضاف مديرو الأموال إلى قوة الارتفاع، حيث عززت صناديق التحوط مراكزها الطويلة الصافية في الذهب في الجلسات الأخيرة، كما أضاف المستثمرون إلى حيازات صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة.

 

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 2719.27 دولار للأوقية (الأونصة) في الساعة 8:49 صباحا في سنغافورة.

 ولم يطرأ تغير يذكر على مؤشر بلومبرج للدولار في المعاملات الفورية. وتقدمت الفضة والبلاتين والبلاديوم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق