رغم طعمه اللذيذ.. احذر ساندوتش الحلاوة بالقشطة «يصيبك بمرض خطير» - جريدة مانشيت

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رغم طعمه اللذيذ.. احذر ساندوتش الحلاوة بالقشطة «يصيبك بمرض خطير» - جريدة مانشيت, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 02:34 صباحاً

اشتهرت ساندويتشات الحلاوة في الفترة الأخيرة، لإضافة بعض المكونات إليها مثل القشطة والمربى والعسل، مما يعطي مذاقًا لذيذًا، إلا أنها كارثة صحية، تؤثر على الجسم بالسلب، لاحتوائها على نسبة عالية جدًا من الدهون والسكريات المضرة، ويمكن أن ينتهي الأمر بمرض مزمن، لا يمكن علاجه.

يعد ساندويتش الحلاوة بالقشطة، الحلاوة بالمربى، الحلاوة بالعسل الأبيض أو ساندويتش الحلاوة عمومًا، من أخطر السندوتشات التي يمكن تناولها، لاحتوائها على نسبة دهون عالية جدًا، تؤثر على الجسم بصورة سلبية، سواء على المدى القصير أو الطويل، لذا يفضل الامتناع عنه، وتناول قطعة صغيرة من الحلاوة، وعلى فترات متباعدة، بحسب ما أوضحته الدكتورة نهلة عبدالوهاب، استشاري البكتيريا والمناعة والتغذية، ورئيس قسم البكتيريا والمناعة في مستشفى جامعة القاهرة، في حديثها لـ«الوطن».

تحذير من تناول ساندويتشات الحلاوة بأنواعها

يحتوي ساندويتش الحلاوة على نسبة عالية من السكريات، وتزداد بشكل غير طبيعي، يفوق قدرة الجسم على تحملها عند إضافة المربى أو القشطة أو العسل، بالإضافة إلى أن هذه السكريات مضرة جدًا بالجسم، وتؤدي إلى زيادة الوزن بدرجة كبيرة، وفي مدة قصيرة، لذا ينصح بالابتعاد عن هذه النوعية من الساندويتشات.

ساندويتش الحلاوة يصيب بمرض السكر

الإفراط في تناول ساندويتشات الحلاوة بأنواعها المختلفة، يمكن أن يؤدي إلى تراكم الدهون في الشرايين، والأخطر من ذلك الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني، وهو أحد الأمراض المزمنة التي يصعب علاجها، ويضطر الشخص إلى التعايش معه مدى الحياة، وقد يورثه للأجيال القادمة، بحسب «نهلة».

ينصح بالابتعاد عن تناول ساندويتشات الحلاوة، للحفاظ على صحة الجسم، والبقاء في وضع صحي أفضل، ويمكن تناوله مرة كل فترة طويلة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق