وصفات طبيعية لتنظيف بقع الدم من الملابس والمفروشات بدون مجهود

عزبزتي المرأة كل منا يحرص على إبقاء ملابس أسرته نظيفة وغير متسخة وأيضاً مفروشات المنزل جميعاً، وبالرغم من الحرص الشديد إلا أننا نواجه الكثير من البقع الصعبة والعنيدة طوال اليوم وفي كل وقت، و نظل نبحث عن الحل السحري الذي قد يخلصنا من تلك البقع التي تسبب لنا التوتر والقلق خوفاً من إبقائها وعدم ازالتها.

وصفات طبيعية لتنظيف بقع الدم من الملابس والمفروشات بدون مجهود
تنظيف بقع الدم بوصفات طبيعية

وصفات طبيعية للتخلص من بقع الدم

ومن الأفضل أن نتخلص من البقع باستخدام وصفات طبيعية للتخلص من البقع وليست كيميائية حتي لا تفسد الملابس وخاصة بقع الدم حيث تعتبر من البقع الصعبة العنيدة التي تتلف الأنسجة، واليوم سوف نقدم لكي بعض الوصفات المختارة بعناية وحرص للتخلص من البقع العنيدة مثل بقع الدم.

ملح الطعام للتخلص من بقع الدم

احضري القطعة التي تتواجد بها البقعة وقومي ببلها بالقليل من الماء ثم قومي بوضع كمية مناسبة من ملح الطعام على مكان البقعة ثم افركي مكان البقعة لكي تخف البقعة ثم قومي بأخذها وغسلها بالماء و أي مسحوق غسيل متوفر لديكي بالطريقة التقليدية للغسيل.

بيكربونات الصوديوم لتنظيف بقع الدم

بيكربونات الصوديوم من المواد التي تعمل على إزالة والتخلص من بقع الدم الصعبة وتستخدم عن طريق خلط كمية مناسبة من بيكربونات الصوديوم مع ضعف كميته ماء بارد ووضع المحلول فوق البقعة بأستخدام قطن أو فوطة قطنية نظيفة ثم قومي بعد ذلك بتركها لمدة نصف ساعة حتى يتفاعل المحلول مع البقعة ثم بعد ذلك قومي بشطفها وتركها حتى تجف وسوف تلاحظي الفرق بنفسك.

الصودا أو الكولا للتخلص من بقع الدم

يمكنك استخدام الكولا أو أي من المواد الأخري التي تحتوي على صودا عن طريق وضع الملابس التي بها بقع الدم في دلو ثم قومي بوضع كمية مناسبة من الكولا عليها واتركيها بداخل الدلو في الصودا لمدة ليلة كاملة حتى تتشرب البقعة من الصودا تماماً وتقوم بتفتيتها واخراجها من الملابس ثم قومي باخراجها وشطفها تحت الماء بالشكل التقليدي لغسيل الملابس.

عصير الليمون للتخلص من بقع الدم

يمكنك تنظيف بقع الدم عن طريق استخدام عصير الليمون بالطريقة الآتية:

  • احضري الملابس التي بها بقع الدم وقومي بشطفها بالماء البارد لمدة ثلاث دقائق.
  • قومي بعصرها من الماء جيداً ثم ضعيها بداخل علبة محكمة الغلق أو كيس محكم الغلق.
  • ضيفي نصف كوب من الملح و كوبان من عصير الليمون واغلقي العلبة بأحكام ثم قومي برجها جيداً حتى تتشرب الملابس من الخلطة.
  • اتركيها لمدة ربع ساعة ثم أخرجي الملابس وصفيها جيداً من محلول النقع ثم ضعيها تحت الماء واشطفيها جيداً حتى تنظف تماماً.