طريقة جوزيه حلويات العيد مقرمشة وهشة تذوب بالفم

طريقة جوزيه حلويات العيد مقرمشة وهشة تذوب بالفم
طريقة جوزيه التوفي

تعتبر الجوزية نوع من أنواع حلويات اللذيذة التي تشبه البسكويت الفاخر والمميزة وتقدم مع حلويات العيد والتي يمكن حشوها بحشوات متعددة مختلفة، من التوفي والشوكولاته المذابة، والكريمة أو تقدم سادة، وتمتاز بكل الحشوات بطعمها اللذيذ، ويمكن تقديمها وتناولها في واي وقت ليس في الأعياد فقط، فحلى جوزية بالتوفي سهلة وبسيطة التحضير، وسنعدها معكم بوصفة لذيذة بخطوات بسيطة.

طريقة جوزيه حلويات العيد مقرمشة وهشة تذوب بالفم
طريقة جوزيه التوفي

طريقة جوزية التوفي لذيذة هشة

  1. نحتاج إلى عدد 2 ونصف كوب من الدقيق الأبيض.
  2. كوب من النشا الناعم.
  3. كوب من سكر بودرة.
  4. نصف ملعقة صغيرة من بيكنج بودر.
  5. ربع كيلو من زبدة طرية.
  6. رشة صغير من الملح.
  7. عدد 2 حبة من البيض بدرجة حرارة الغرفة.
  8. نصف ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  9. مكونات الحشو صوص التوفي.
  10. أو شوكولاته نوتيلا أو شوكولاته جالكسي.

تحضير جوزية التوفي لذيذة هشة

  • في وعاء العجن نبدأ بإضافة السكر البودرة مع الفانيليا ويضاف لهم البيض مع الزبدة وتعجن المكونات جيدا بالعجان الكهربائي حتى تذوب الزبدة مع السكر مكونة خليط هش كريمي.
  • بوعاء اخر ننخل الدقيق مع النشا يضاف لها الملح مع بيكنج بودر، ويضاف لهم بالتدريج خليط البيض مع الزبدة، تعجن تلك مكونات البسكويت باليد للحصول على عجينة شبه عجينه البتي فور.
  • مع الحرص على عدم العجن كثيراً يفضل لم عجينة فقط بالمكونات، وتشكل العجين على حجم كرات صغيرة، ويسكن ماكينة تشكيل الجوزية وتدهن بالزيت وتوسع بها حبات وتغلف الماكينة وتترك حتى تنضج تستغرق مدة خمس دقائق فقط.
  • تفتح الماكينة ونخرج من حبات الجوزيه وتترك جانبا حتى تبرد تماما، يزال أي زوائد في صنع الجوزية ونقوم بحشوها بالتوفي أو شوكولاته ونلصق القطعتين مع بعضهما البعض، وتحفظ قطع الجوزية في عبوة محكمة الغلق وتقدم لذيذة جداً.