“حدث تاريخي لأول مرة” فتاة سعودية تشارك في مسابقة ملكة جمال الكون 2024

كشفت السعودية رومي القحطاني عن مشاركتها بشكل رسمي في مسابقة ملكة جمال العالم لعام 2024، حيث أوضحت من خلال حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “انستجرام” أنها سوف تمثل المملكة العربية السعودية  لأول مرة في تاريخ المسابقة، حيث تعتبر رومي القحطاني أول فتاة سعودية تشترك في مسابقة ملكة جمال الكون بعد قرابة أكثر من قرن على انشاء المسابقة.

“حدث تاريخي لأول مرة” فتاة سعودية تشارك في مسابقة ملكة جمال الكون 2024
السعودية تشارك في ملكة جمال الكون

السعودية تشارك في مسابقة ملكة جمال الكون 2024

بعد أن مثلت المملكة العربية السعودية في كثير من مسابقات الجمال العربية والأسيوية، مثل ملكة جمال الشرق الأوسط وملكة جمال آسيا وغيرها من المسابقات، أعلنت ملكة الجمال السعودية رومي القحطاني منذ ساعات قليلة في منشور لها على موقع انستجرام عن مشاركتها في النسخة الـ73 من مسابقة ملكة جمال العالم قائلة “أتشرف بالمشاركة في مسابقة ملكة جمال الكون 2024. هذه أول مشاركة للسعودية في مسابقة ملكة جمال الكون”.

ستقام مسابقة ملكة جمال العالم لهذا العام بدولة المكسيك في شهر سبتمبر المقبل وتحديدا في يوم 18 سبتمبر 2024، حيث من المنتظر أن تسلم “شينيس بالاسيوس” وهي ملكة جمال العالم الحالية التاج إلى الفائزة بمسابقة هذا العام، وهي المرة الأولى التي تشارك فيها السعودية في المسابقة منذ انطلاقها في عام 1921، كما أنها المرة الأولى أيضا التي تشهد مشاركة إيران في المسابقة.

من هي السعودية رومي القحطاني؟

رومي القحطاني هي فتاة سعودية ولدت في مدينة الرياض وتبلغ من العمر 27 عام، وهي تعمل كعارضة أزياء وصانعة محتوى وتتقن كل من اللغة الانجليزية والفرنسية بجانب اللغة العربية ولديها درجة بكالوريوس في طب الأسنان، وقد مثلت رومي القحطاني بلدها السعودية في العديد من مسابقات الجمال الدولية وآخرها مسابقة ملكة جمال آسيا التي أقيمت في ماليزيا مؤخراً.