موعد صرف معاشات شهر أبريل 2024 بالزيادة الجديدة

يتساءل الكثير من المواطنين المستفيدين من المعاشات عن الموعد لصرف معاشات شهر أبريل 2024، خصوصاً بعد إقرار السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي نسبة الزيادة الجديدة في المعاشات، والتي قد تم صرفها للمرة الأولى هذا العام خلال شهر مارس الجاري.

موعد صرف معاشات شهر أبريل 2024 بالزيادة الجديدة
موعد صرف معاشات شهر أبريل 2024

موعد صرف معاشات شهر أبريل 2024

تستعد الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي للقيام بصرف معاشات المستفيدين لشهر أبريل 2024 مع الزيادة الجديدة، والتي تم صرفها في شهر مارس الجاري بناءا على توجيهات السيد رئيس الجمهورية بنسبة 15% من قيمة للمعاش، والتي جاءت بحد أقصى 1890 جنيه، ويستفيد منها نحو 11.5 مليون مواطن.

ومن المقرر أن يتم صرف شهر أبريل 2024 لكافة المستفيدين والمستحقين بدءاً من اليوم الأول من شهر أبريل لعام 2024، والتي يمكن الحصول عليها من خلال ماكينات الصراف الآلي التابعة للبريد والبنوك بالإضافة إلى فروع بنك ناصر الاجتماعي والمحافظة الإلكترونية، وأيضاً منافذ شركة فوري.

موعد صرف معاشات شهر أبريل 2024
موعد صرف معاشات شهر أبريل 2024

كيفية الاستعلام عن زيادة المعاشات 2024

يمكن لجميع المستفيدين من أصحاب المعاشات، الاستعلام عن نسبة الزيادة الجديدة المقررة لهم، بالإضافة إلى كافة التفاصيل الأخرى من خلال موقع الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي من هذا الرابط.

تفاصيل زيادة المعاشات

وكان قد أصدر رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، عددا كن إجراءات الحماية الاجتماعية والتي تضمنت توجيهات سيادته بزيادة المعاشات لجميع المستفيدين بنسبة 15% من قيمة المعاش، بتكلفة إجمالية تصل إلى 74 مليار جنيه للمرة الأولى بهدف التخفيف عن كاهل المواطنين، كما تضمنت توجيهات السيد الرئيس أنه زيادة معاشات تكافل وكرامة بنسبة 15%، بقيمة إجمالية تصل إلى 5.5 مليار جنيه.