الدوري السعودي يستهدف ضم أفضل لاعب في العالم براتب خيالي.. وناديه يرحب بالصفقة

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن تحرك عاجل من أندية الدوري السعودي من أجل ضم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم نادي برشلونة الإسباني وأفضل لاعب في العالم عام 2021، وذلك للانضمام لمشروع دوري روشن السعودي في الصيف المقبل، في إطار سعى هيئة الرياضة السعودية ورابطة الدوري السعودي جذب العديد من العناصر العالمية للمشروع الخاص بدوري روشن السعودي.

الدوري السعودي يستهدف ضم أفضل لاعب في العالم براتب خيالي.. وناديه يرحب بالصفقة
الدوري السعودي

الدوري السعودي يحدد راتب خيالي لضم ليفاندوفسكي

وقررت رابطة الدوري السعودي تحديد راتب ضخم من أجل إغراء ليفاندوفسكي، بالقدوم للمشروع الرياضي السعودي، وإقناع نادي إدارة ناديه من أجل التخلي عن لاعبه.

روبرت ليفاندوفسكي لاعب برشلونة
الدوري السعودي يستهدف روبرت ليفاندوفسكي لاعب برشلونة

وأوضحت التقارير الصحفية أن الراتب المحدد للاعب الذي توج بجائزة أفضل لاعب في العالم الممنوحة من الفيفا وصل إلى 100 مليون يورو سنويًا، من أجل الموافقة على العرض المقدم للانتقال والعيش في المملكة العربية السعودية.

موقف مودريتش من الانتقال للدوري السعودي

وكشفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية أن مودريتش لم يرغب حاليًا في الرحيل متمسكًا بموقفه في الصيف الماضي والذي وصله عرضًا من أحد الأندية السعودية، إلا أن هناك رغبة قوية في إقناع اللاعب بالرحيل عن برشلونة والانضمام للمشروع السعودي.

روبرت ليفاندوفسكي لاعب برشلونة
روبرت ليفاندوفسكي لاعب برشلونة

وأشارت الصحيفة إلى أن برشلونة يفكر في التخلص من ليفاندوفسكي من أجل التخلص من راتبه الباهظ وإنهاء بعض الصعوبات المالية التي يعاني منها النادي في الفترة الأخيرة، وهو ما يجعل هناك صدامًا محتملًا بين النادي واللاعب لإقناعه بقبول العرض السعودي.

روبرت ليفاندوفسكي لاعب برشلونة
روبرت ليفاندوفسكي

ماذا قدم روبرت ليفاندوفسكي مع برشلونة؟

وانضم ليفاندوفسكي لصفوف برشلونة الإسباني قادمًا من بايرن ميونيخ الألماني في صيف عام 2022، ليساهم مع الفريق في 70 هدفًا في 53 مباراة عبر تسجيل 53 هدفًا وصناعة 17 آخرين، ويحصد مع الفريق لقب الكأس والسوبر الإسبانيين.