طريقة فطيرة البطاطس بالجبنة الموتزاريلا أكلة سهلة وشهية

طريقة فطيرة البطاطس بالجبنة الموتزاريلا أكلة سهلة وشهية

تعتبر وصفة تحضير البطاطس بالجبنه الموتزاريلا احد أكثر الوصفات المشهورة المطلوبة في الفترة الأخيرة، وكما أن تلك الوصفه تتميز بالعديد من الفوائد والقيمة الغذائية التي يحتاجها الأطفال في تلك الفترة بسبب احتواء الوصفة بشكل أساسي على البطاطس والجبنة التي لها مزايا كثيرة، وأيضا تتميز تلك الوصفه بسهوله تحضيرها كما أنك ستقوم بتحضيرها في أقل من ساعة وهي تعتبر أنسب وصفة للمبتدئين في الطبخ وستعجب الكبار أيضا وأنها انسب اختيار للتقديم للضيوف والعزومات.

طريقة فطيرة البطاطس بالجبنة الموتزاريلا أكلة سهلة وشهية

فطيرة بطاطس بالجبنة ألذ فطائر بيتي

الفطائر من وصفات التي يمكنك إعدادها في وقت قصير حيث إنها تعتمد على تحضير العجينه فقط ووضع كرات الجبنة موتزاريلا بداخلها ليكون لديك ألذ وصفة فطيرة بطاطس بالجبنة.

  1. نحتاج إلى نصف كيلو من دقيق الذرة.
  2. عدد 2 كوب من الحليب كامل الدسم بدرجة حرارة الغرفة.
  3. عدد 1 ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية.
  4. عدد 1 ملعقة صغيرة من الملح الناعم.
  5. عدد 1 ملعقة صغيرة ونصف من السكر الأبيض.
  6. ربع كوب من الزبدة المذابة.
  7. جبنه موزاريلا بكمية على حسب الرغبة او المتوفر.
  8. عدد 3 حبات من البطاطس متوسطة الحجم والمسلوقة جيدا.

تحضير فطيرة بطاطس بالجبن موتزاريلا خفيفة

  • أولاً نقوم بجلب وعاء كبير مناسب للعجن ونقوم بوضع فيه كل من الخميرة الفورية والسكر الأبيض ونقوم بالتقليب ثم نضيف الحليب الدافئ تدريجياً ونكمل التحريك جيدا حتى يمتزج الخليط.
  • ومن ثم نقوم بترك الخليط جانباً لفترة لا تقل عن ربع ساعة حتى تتفاعل الخميرة، ثم نجلب وعاء آخر ونضع فيه دقيق الذرة مع الملح.

  • ونقوم بالتحريك قليلاً ثم نضيف خليط الحليب والخميرة بشكل تدريجي مع تقليب مستمر ثم نضيف لها الزبدة المذابة ونكمل الخلط حتى تتاكدي من امتزاج كل المكونات مع بعضها البعض، مع الاستمرار في العجن حتى يتكون لنا عجينة متماسكة ثم نقوم بوضع العجينة في وعاء آخر مدهون بالقليل من الزيت مسبقاً.
  • وندهن وجه العجينة ونقوم بتغليفها جيداً ووضعها في مكان دافئ ونتركها لفترة لا تقل عن نصف ساعة حتى تتخمر ويتضاعف حجمها.
  • ثم أثناء تخمير العجينه نقوم بسلق حبات البطاطس وبعد أن تنضج البطاطس نقوم بهرسها جيداً مع قطعة زبدة صغيرة ثم نضيف الجبنة المبشورة إلى البطاطس مع رشة ملح ثم نكمل الخلط حتي يتكون لنا خليط يشبه العجينة.
  • بعد إنتهاء عمليه التخمير نقوم بإخراج العجينة ونقوم بتقسيمها إلى ثلاث كرات متساوية ثم نقوم بتقسيم الحشوة إلى ثلاث قطع متساوية الحجم.
  • ثم قومي بفرد قطع العجينة ونقوم بوضع فيها قطعة الحشوة ونغلقها بأحكام ثم نقوم بضغطها باليد لكي تتأكدي من غلقها أو يمكنك الضغط على العجينة بالكوب حتى تصبح مثل الفطيرة ونكرر نفس العمليه حتى إنتهاء كل الكمية التي لديك.
  • ثم نقوم بعد الإنتهاء من كل الكمية بجلب صينية الفرن ونقوم بدهنها بالزيت ونقوم برص الفطائر في الصينية ويتم تشغيل الفرن على درجة حرارة مرتفعة، مع تشغيل الشواية ثم نترك الفطائر في الفرن حتى تنضج جيداً ويتحول لون جه الفطيرة إلى لون ذهبي ومن الجوانب أيضا.
  • وبعد التأكد من أن الفطائر قد نضجت قومي بإخراجها وتركها تبرد قليلا ثم تقدم في طبق التقديم إلى الأطفال أو الضيوف كإفطار لذيذ مشبع أو وجه غداء متكاملة.