تعرف على ما يحدث للجسم عند تناول العدس الأصفر

تعرف على ما يحدث للجسم عند تناول العدس الأصفر
فوائد العدس الأصفر

من الوجبات الأساسية في فصل الشتاء، ويفضله الكثير من الأشخاص، ويمكن تناوله بأكثر من طريقة، أنه طبق العدس الأصفر، واحداً من أشهر الأطباق التي تمد الجسم بالطاقة، وينصح دائماً بتناوله لما له من قدرة كبيرة على علاج العديد من المشاكل الصحية المختلفة، وفي حال تناوله بشكل معتدل ومنتظم، فهذا من شأنه أن يعود على صحتك العامة والجسم بالنفع، ولجميع أعضاء الجسم.

تعرف على ما يحدث للجسم عند تناول العدس الأصفر
فوائد العدس الأصفر

يقول عنه خبراء التغذية أنه من الأطعمة التي تحتوي على البروتين النباتي، بالإضافة إلى كمية كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية، بالإضافة إلى المعادن التي تساعد الجسم بأكمله، فما هي فوائد طبق العدس الأصفر؟.

فوائد العدس الأصفر

العدس الأصفر من الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية، التي من شأنها أن تساعد في التخلص من الكوليسترول الضار في الدم، وأيضاً له قدرة على خفض ضغط الدم المرتفع، وذلك سبب احتواء العدس الأصفر على البوتاسيوم، ويعمل على خفض فرص الإصابة بأمراض القلب المختلفة، لأنه من الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك.

أيضاً الألياف الغذائية معروف قدرتها عن محاربة العديد من مشاكل الجهاز الهضمي، حيث تساعد في منع الإصابة بالإمساك، وتعالج العديد من مشاكل الأمعاء، مثل اضطرابات المعدة، غازات وانتفاخات البطن، ويساعد في تغذية البكتيريا النافعة الموجودة في الأمعاء، وبشكل عام فهو يساعد على تحسين صحة الأمعاء، كما أن الألياف الغذائية من المصادر التي تقي من الإصابة من السكري من النوع الثاني.

العدس من الأطعمة المعروفة التي تعمل على مد الجسم بعنصر الحديد، وهو العنصر المسؤول عن الوقاية من فقر الدم، كما له قدرة على علاج الأنيميا بشكل كبير، لما يحتويه على العديد من العناصر الغذائية، بما فيها الحديد، أيضاً يساعد في حماية الأسنان والعظام، خاصةً لدى كبار السن، ويقي من خطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطان المختلفة.

يقول عنه خبراء التغذية العلاجية، أن العدس يعتبر من الوجبات التي ينصح بتناولها للأشخاص النباتيين، لأنه يحتوي على البروتين بديل اللحوم، ويعمل على بناء عضلات الجسم، ويحافظ على صحة العظام، البشرة، وان البروتين الموجود في العدس يساعدك في التحكم بشهيتك، لأنه يعمل على إعطائك شعور بالشبع، مما يجعل الجسم يتناول كمية قليلة، ويشعر بالشبع لفترات طويلة، ويمكن أن يساعد في خفض الوزن بشكل كبير.