“اعتدنا عليها في أوروبا”.. كريستيانو رونالدو يبرر سبب احتفاله “المشين” أمام الشباب

أثار النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب وقائد نادي النصر السعودي، الجدل بعد احتفاله بحركة غير أخلاقية أمام جماهير الشباب بعد الفوز عليهم بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وذلك في اللقاء الذي جمع بينهم يوم الأحد الماضي، مما أدى إلى مطالبة العديد من النقاد والجماهير بمعاقبة اللاعب، ولذلك قدمت إدارة نادي الشباب شكوى للاتحاد السعودي لكرة القدم ضد رونالدو بسبب هذا التصرف غير الأخلاقي.

“اعتدنا عليها في أوروبا”.. كريستيانو رونالدو يبرر سبب احتفاله “المشين” أمام الشباب

تبرير رونالدو على احتفاله المشين

كشفت صحيفة “الرياضية” السعودية، أن البرتغالي برر احتفاله خلال التحقيق، قائلًا: “أحترم كل الأندية السعودية، والحركة الصادرة في اللقطة تعبر عن القوة والانتصار، وهذه الحركة ليست مشينة واعتدنا عليها في أوروبا”.

وأضافت الصحيفة السعودية، أن اللجنة ستدرس إفادة النجم البرتغالي من الناحية القانونية، على أن يتم صدور القرار النهائي بخصوص اللاعب خلال الساعات المقبلة.

رونالدو واحتفالاته غير الأخلاقية

يذكر أن هذه الواقعة ليست الأولى التي يقوم بها رونالدو بمثل هذا الاحتفال، ففي شهر مارس عام 2019 عندما كان رونالدو لاعبًا في صفوف يوفنتوس الإيطالي، قد قام بالاحتفال بمثل هذه الطريقة بعد فوز يوفنتوس على أتلتيكو مدريد بثلاثية نظيفة في إياب دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما انتهت مباراة الذهاب بثنائية لصالح أتلتيكو مدريد.

وقد تسببت هذه الواقعة بتوقيع عقوبة مالية من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على كريستيانو رونالدو بقيمة 20 ألف يورو.

هل يشارك كريستيانو رونالدو في مباراة النصر القادمة؟

يستضيف نادي النصر نظيره الحزم على ملعب “الأول بارك”، اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة 22 من بطولة دوري روشن السعودي للمحترفين، والتي تبدأ في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وقد قررت لجنة الانضباط والأخلاق باتحاد كرة القدم تغريم كريستيانو رونالدو 10 آلاف ريال، وإيقافه لمدة مباراة واحدة وهي مباراة النصر والحزم.