أول تحرك رسمي من مبابي للانتقال لريال مدريد.. وأزمة مع باريس سان جيرمان

اتخذ الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، أول تحرك رسمي من أجل الانتقال والرحيل عن صفوف فريق العاصمة الفرنسية، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، تمهيدا للانضمام لصفوف ريال مدريد الإسباني، والذي يتصدر سباق ضم نجم باريس سان جيرمان.

أول تحرك رسمي من مبابي للانتقال لريال مدريد.. وأزمة مع باريس سان جيرمان

وذكر 《فابريزيو رومانو》 الصحفي الإيطالي الموثوق في سوق الانتقالات أن كيليان مبابي أبلغ ناصر الخليفي، رئيس باريس سان جيرمان الفرنسي، برحيله بشكل رسمي عن النادي في نهاية الموسم عقب نهاية عقده مع الفريق.

وأوضح رومانو أن مبابي أكد للخليفي رحيله في صفقة انتقال حر، إلا أنه لم يتم الاتفاق على شروط المغادرة الصيف المقبل.

كيليان مبابي
كيليان مبابي

أزمة تواجه مبابي مع باريس سان جيرمان

وأتم الصحفي الإيطالي أن بعض الالتزامات في عقد التجديد الساري حاليا لم يتم الالتزام بها من قبل اللاعب الفرنسي، مما سيؤدي للتفاوض على اتفاق بينهما

نهاية عقد مبابي مع باريس سان جيرمان

وينتهي عقد مبابي مع باريس سان جيرمان في ضيف العام الجاري، وذلك بعد تمديد التعاقد بينهما في صيف ٢٠٢٢ بعد عرض  ريال مدريد مبالغ خيالية لضمه قبل موسم من نهاية عقده.

ريال مدريد أبرز المهتمين بضم مبابي

ويعد نادي ريال مدريد أبرز الأندية المرشحة لضم مبابي، والذي أبدى اللاعب الفرنسي موافقته على الانضمام بعد سنوات من الصراع بين إدارة نادي الملكي ونادي العاصمة الفرنسية لضمه.

ماذا قدم مبابي مع باريس سان جيرمان؟

انضم مبابي لصفوف باريس سان جيرمان في صيف ٢٠١٧ على سبيل الإعارة من موناكو على سبيل الإعارة والتي تم تحويلها لانتقال نهائي.

ولعب مبابي بقميص باريس سان جيرمان ٢٩٠ مباراة، وسجل ٢٤٣ هدفا جعلته الهداف التاريخي للنادي، وصنع ١٠٥ هدفًا، وحصد ١٣ بطولة منها ٥ للدوري الفرنسي، و٣ بطولات كأس فرنسا ومثلها للسوبر الفرنسي وبطولتان كأس الرابطة.