“بشرة خير للأسود”.. ‎حكم مباراة المغرب وجنوب أفريقيا في دور الـ16 لكأس الأمم الأفريقية

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” حكم مباراة المغرب وجنوب أفريقيا في آخر مواجهات ثمن النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار، حيث سيلعب أسود الأطلس أمام البافانا بافانا بحثًا عن التأهل إلى ربع النهائي لملاقاة الفائز من مواجهة كاب فيردي وموريتانيا.

“بشرة خير للأسود”.. ‎حكم مباراة المغرب وجنوب أفريقيا في دور الـ16 لكأس الأمم الأفريقية
حكم مباراة المغرب وجنوب أفريقيا

حكم مباراة المغرب وجنوب أفريقيا

اتخذت اللجنة التابعة للاتحاد الإفريقي قرارًا نهائيًا بتعيين الحكم السوداني محمود علي محمود إسماعيل لقيادة مباراة المنتخب المغربي وجنوب إفريقيا تحكيميًا؛ تأتي هذه المباراة على أرضية ملعب لاورينت بوكو، في إطار ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقررة في كوت ديفوار 2023.

سيكون الحكم السوداني محمود علي إسماعيل حكمًا رئيسيًا، فيما سيكون مساعديه الكاميروني إلفيس جاي نوبوي نجويجو كمساعد أول، والسوداني محمد عبد الله إبراهيم كمساعد ثاني، وتم تكليف الرواندي صموئيل أويكوندا كحكم رابع في إدارة المباراة المثيرة بين أسود الأطلس والبافانا البافانا.

موعد مباراة المغرب وجنوب أفريقيا

ويلتقي المنتخب المغربي أمام نظيره الجنوب أفريقي يوم الثلاثاء المقبل الثلاثين من شهر يناير الجاري لعام ألفين وثلاثة وعشرين، والتي تنطلق عند تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، الساعة الحادية عشر مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الساعة التاسعة مساءً بتوقيت المغرب العربي.

وتأهل منتخب أسود الأطلس إلى الدور ثمن النهائي، بعد أن تصدر مجموعته التي ضمت منتخبات الكونغو الديموقراطية وزامبيا وتنزانيا برصيد 7 نقاط من انتصارين وتعادل، فيما تأهل منتخب جنوب أفريقيا كوصيف المجموعة التي ضمت منتخبات مالي وتونس وناميبيا برصيد 4 نقاط من انتصار وتعادل وهزيمة.

القنوات الناقلة لمباراة المغرب وجنوب أفريقيا

وتنقل شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية مباراة المغرب وجنوب أفريقيا ضمن الحقوق التي حصلت عليها لبث وإذاعة جميع مباريات بطولة كأس الأمم 2023 بكوت ديفوار.